موقع بوابة العروض يقدم كل العروض الخاصة بالسعودية لعام 2022

افضل زيت للسيارات | 4 أنواع زيت سيارات سعودي أصلي

أفضل زيت سيارات في السعودية

شراء زيت مناسب لسيارتك أصبح من الأمور الصعبة نظراً لتعدد أنواع الزيت في السوق. حيث أن التسرع في أختيار أي نوع يمكن أن يؤدي الي تلف السيارة وإهدار أموالك.
في هذا المقال سوف نعرض لكم افضل زيت للسيارات المتواجدة في السوق السعودي

افضل انواع زيوت السيارات

تم ادراج نحو اربعة انواع زيوت للسيارات تختلف عن بعضها في جميع التفاصيل و الامكانيات ويمتاز كل نوع عن الاخر بالعديد من المزايا المتنوعة ، وسوف نتناول معا افضل انواع زيوت السيارات الذي تعطي اداء مثالي و قوي لمحرك السيارة وذلك سنناقش الانواع طبقا الي الاسواق داخل المملكة العربية السعودية و جميع انحاء العالم :

1-الزيت التقليدي

يعتبر الزيت التقليدي من الزيوت المستخدمة خصيصا في السيارات الحديثة و الجديدة ، وتنتج الماركات العالمية التجارية هذه النوعية من الزيوت بدرجات لزوجة مختلفة،
ومع العلم انه يٌنصح باستعمال زيت 5W-20 أو زيت 5W-30 عند القيادة في المناطق الباردة و زيت 10W-30 عند القيادة في المناطق ذات حرارة مرتفعة و من اكثر الزيوت الصالحة للإستعمال في بلاد الخليج العربي و المملكة العربية السعوديه هي زيوت 5W-40  و 10W-40 وحتى 5W-50
ولذا يمكننا القول انه يتحدد اجود انواع زيوت السيارات حسب درجات الحرارة الذي تسير فيها السيارة.

2– الزيت الصناعي المتكامل

هذا النوع من الزيوت يعتبر ملائم بكفاءة مع السيارات الثقيلة مثل سيارات فورد، حيث انها ملائمة مع المحركات الذي لها اداء عالي و تحتاج الي مجهود و قوة كبيرة عند عملها عند حمل الاوزان الثقيله او عند نقلها من مكان الي مكان اخر،

وعند تجربة هذا النوع تم ايضاح لنا انه له القدرة علي العيش لمدة طويلة دون أي تلف خاصة عند التعرض الي جميع انواع درجات الحرارة بلا حدود.
وبالرغم من ان امتيازات هذا النوع الا وان المشكلة الوحيدة الذي تلحق به هو انه باهظ الثمن فيحتاج الي دفع الكثير عند الحصول عليه و مع ذلك تقلد مكانة اولية بأنه افضل زيت للسيارات في فئتها .

3– زيت صناعي ممزوج

هذا النوع عبارة عن مزيج بين الزيت الصناعي و الزيت العضوي ليعطي في نهاية الامر تركيبة خيالية تمتاز بإعطاء محركات السيارات الثقيلة اعلي اداء متعارف عليه و مناسب بالاخص مع درجات الحرارة العالية و اضافة الي اداء المحرك المذهل فإنه يقلل من استهلاك الوقود .

4– زيوت عالية الكيلومتراج

تم تصميم وتقديم هذا النوع من الزيوت ليناسب السيارات عالية الكيلومتراج حيث تسهم في استعادة السيارة لمرونتها بشكل مثير مع الحفاظ علي المحرك و يجد فئة كبيرة ان هذا النوع من انسب الزيوت الحالية في الاسواق .

أسعار وأنواع أفضل زيت للسيارات تويوتا الأصلي في السعودية

أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة

سنوافيكم الان بأبرز قائمة في السوق السعودية لنقدم لكم أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة لتختار الانسب لك ولسياراتك حسب الظروف المختلفة ، وليتمثل افضل زيت للسيارات في التالي :

1-زيت شل Helix HX7 للمحركات القديمة

يعد زيت شل Helix HX7  من ابرز انواع الزيوت الملائمة مع محركات السيارات و المركبات القديمة حيث يسهم في اعطاء اداء رهيب و رائع لمحركات السيارات و المركبات ويعطي طاقة و قوة لا مثيل لها يلاحظها السائق عند القيادة في مختلف انواع الطرقات،
ويسهم هذا الزيت بشكل محترف في الحفاظ علي المحرك وتنظيف نفسة بإستمرار و يحمية من التلف و التآكل ايضا.

2- زيت شل Helix HX5 (افضل زيت للسيارات القديمه)

حاز زيت شل Helix HX5 بإجماع كثير من العملاء انه من احسن انواع زيت السيارات القديمة الذي انبهر الجميع بـ اداء محرك السيارة بعد استخدامة فضلا عن سعرة الرخيص مقارنة بباقي الانواع في الاسواق،
ويمتاز هذا الزيت بأن له درجة لزوجة عالية و بالتالي له دور مبهر في منع تسريب المحركات لدي السيارات القديمة مع الحفاظ علي عمر المحرك لأطول فترة ممكنة ويظهر روعة هذا النوع من الزيت مع كفاءة عملة في كونة يحافظ علي محرك السيارة من التآكل في جميع عوامل التعرية و الصدأ .

3–  زيت شل Helix HX3  (أفضل زيت موتور للسيارات القديمة)

زيت شل Helix HX3 اشتهر بكونه افضل زيت للسيارات القديمة الذي له صيت كبير لكونه صالح للإستخدام في جميع انواع درجات الحرارة المنخفضة و المرتفعة،
عند استخدامه لاحظ الجميع كفائه عمل محرك السيارة مع الحفاظ عليه دون تآكل ومنع تراكم أي نوع من الرواسب ولذا نجح في كسب ثقة الجمهور واصبح  افضل الزيوت للسيارات الموجودة في الوقت الحالي .

أفضل أنواع السيارات في السعودية 

افضل سيارات سيدان

أفضل سيارات Suv 2023

افضل جيب اقتصادي

أفضل عروض هوندا

عروض شيري 2023

أفضل زيت ديزل للسيارات الحديثة تيربو

يساعدك الحصول علي افضل زيت في الحصول علي افضل اداء ممكن لمحرك سيارات تيربو، وسنقدم لكم الان قائمة بـ أفضل زيت ديزل للسيارات الحديثة تيربو في السوق للعام الحالي و الذي يمكنكم شراءها الان في المملكة العربية السعودية ، حيث اليكم الاتي :

1- Motul 8100 X-cess

يعتبر هذا الزيت من الزيوت الصناعية بنسبة 100% الذي يوفر اداء احترافي مذهل و عالي لسيارات الديزل ،ويعتبر الزيت غالي نوعا ما بالنسبة الي الانواع الاخري و لكن مع الاداء المحترف الذي يقدمة فهو نموذجي للغاية ويأتي في عبوة حجمها 20 لتر، اسرع وقم بـ استخدامة الان مع شاحنتك لتحصل علي نتائج مرضية لسيارات الديزل.

2- Lucas Oil CJ-4

يعتبر زيت Lucas Oil CJ-4 من افضل زيوت السيارات المعروفة حاليا ، حيث انه امريكي الصٌنع تابع الي شركة Lucas Oil Products Inc الشهيرة بـ انتاج اقوي محركات سيارات في العالم،
الزيت له قدرة علي استخدامه في محركات البنزين و المحركات الديزل الذي لها اداء عالي و يأتي هذا الزيت بسعر مناسب عن السابق و له جودة رائعة وليصبح أفضل زيت ديزل للسيارات الحديثة تيربو في العام الحالي.

3– زيت Synthetic Oil (افضل زيت للسيارات تيربو)

عبارة عن مجموعة من المكونات و الخامات المضادة للماء مع بعض المواد الكيميائية الاخري و مجموعة من المنظفات الذي تسهم في تنظيف محرك السيارة ليعيش لمدة طويلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط