موقع بوابة العروض يقدم كل العروض الخاصة بالسعودية لعام 2022

افضل شركة تمويل عقاري في السعودية 5 من افضل الشركات

أفضل شركة تمويل عقاري 2023

يستحوذ قطاع التمويل العقاري في السعودية على قدر كبير من الأهمية الاقتصادية وذلك بسبب التسهيلات العديدة التي يقدمها للعملاء وكذلك مساعدتهم في تحفيز النمو الاقتصادي ككل، وهذا الأمر ينطبق تماماً على شركات التمويل العقاري، حيث أن هذه الشركات قد أولت قدر كبير من الأهمية للقروض والتمويل العقاري، ولكن السؤال هنا يكمن في ما هي افضل شركة تمويل عقاري في السعودية 2023 وكذلك ما هي أفضل شركات تمويل عقاري بدون دفعة أولى ؟ وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال هذه المقالة. 

أفضل شركة تمويل عقاري 2023

تعددت الخيارات حول ما هي افضل شركة تمويل عقاري في المملكة العربية السعودية، ولكن بعد أن قام فريق عملنا بالبحث عن أفضل هذه الشركات عبر الإنترنت وعلى مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها وجدنا أن أفضل بنوك وشركات تمويل عقاري بالمملكة العربية السعودية هي الآتي :

1 – بنك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي هو أحد أفضل وأهم البنوك وشركات التمويل العقاري في السعودية والتي تسعى جاهدة من أجل تقديم باقة مختلفة ومتنوّعة من منتجات التمويل العقاري المختلفة والمتنوعة والتي تلبّي احتياجات العملاء من جميع أنحاء المملكة، سواء كان هؤلاء العملاء يريدون شراء عقار جديد أو أنهم يرغبون في إعادة هيكلة وتمويل الالتزامات التمويلية العقارية، حيث يتم ذلك ضمن صيغة محددة تتوافق مع مبادىء الشريعة الإسلامية.

مميزات تمويل بنك الراجحي 

  • يتميز تمويل بنك الراجحي بأنه يغطي جميع احتياجات العميل وذلك من حيث شراء الأراضي أو شراء منزل جديد مروراً بجميع خدمات التمويل العقاري والتي تتم بضمان العقار وصولا إلى الاستثمار العقاري وكذلك التمويل العقاري الشخصي. 
  • يتميز بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية بأنه يتبع نظام المرابحة الإسلامية في تمويله العقاري، حيث يتم ذلك من خلال قيام المصرف العقاري بالشراء بالنيابة عن المستهلك أو العميل النهائي. 
  • يتيح بنك الراجحي للعملاء حق التصرف في العقار الخاص به بعد شراء العقار بشكل نهائي من قبل البنك وذلك مقابل عدة أقساط آجلة. 
  • يعتبر بنك الراجحي بالسعودية أحد أفضل شركات التمويل العقاري بجدة لأنه يحتفظ في نهاية المطاف بالحق الكامل في التصرف في العقار صوناً لكافة حقوق العميل من المخاطر التي من الممكن أن تحدث في المستقبل لهذا التمويل.

2 – تمويل الأهلى

يتميز برنامج التمويل المقدم من البنك الأهلي بالمملكة العربية السعودية بأنه يدعم تقديم خدمات التمويل العقاري للعملاء والمستهلكين الذين قد تمّ الموافقة على جميع طلباتهم من قبل صندوق التنمية العقارية، وذلك بشرط أن يتكفّل صندوق التنمية العقارية بالسعودية بسداد كافة أرباح التمويل العقاري عن الشخص المستفيد من التمويل بشكل جزئي أو كلّي، وبعد ذلك يتم تحديد الدعم وفقاً لعدد أفراد الأسرة وكذلك وفقاً لمستوى الدخل وعمر العميل مما يجعل ذلك البنك الأهلي بالسعودية أحد افضل شركة تمويل عقاري في السعودية 2023. 

مميزات تمويل الأهلي

  • تتمثل أهم مميزات تمويل البنك الأهلي بالسعودية في كونه يعمل على تقديم دعم وتمويل عقاري بنسبة تصل حتى 100% وذلك لذوي معدّلات الأجور المتوسطة والمنخفضة. 
  • يتميز هذا البرنامج بأنه يوفر للعملاء العديد من المزايا المختلفة والمتنوعة أهمها أن هذا التمويل يعتبر تمويل مجاز من الهيئة الشرعية. 
  • الحد الأقصى للتمويل المدعوم من البنك الأهلي وفقاً بسياسة الصندوق يصل حتى 500 ألف ريال سعودي، وذلك على الرغم من أن الحد الأقصى للتمويل بشكل عام يصل حتى 4 ملايين ريال سعودي.
  • وأخيراً فإن البنك الأهلي يوفّر هذا البرنامج بنظام المرابحة وخاصية 2 في 1، وهذه الخاصية تعني منح العميل مبلغ من المال من أجل التمويل الشخصي والعقاري في نفس الوقت.

شركة عبداللطيف جميل للتمويل العقاري

تعتبر هذه الشركة هي أحد افضل شركات التمويل العقاري في السعودية، حيث تتميز هذه الشركة بأنها تقدم للعملاء مجموعة من أفضل الحلول المبتكرة والحديثة من أجل التمويل العقاري بالمملكة العربية السعودية، سواء كان هذا التمويل للأفراد الذين يسعون من أجل تملّك منزلهم الخاص أو للأشخاص أصحاب المشاريع التجارية المختلفة. 

تتميز شركة عبداللطيف جميل بأنها تقدم للعملاء مقرّات عديدة ومختلفة في جميع أنحاء المملكة بداية من مدينة الرياض وجدّة والدمّام وغيرها وذلك من أجل تقديم أفضل وأوسع نطاق ممكن من الخدمات التمويلية العقارية المختلفة.

برامج التمويل العقاري لشركة عبداللطيف جميل 

 تنقسم برامج التمويل العقاري التي تقدمها شركة عبداللطيف جميل بالسعودية إلى 4 برامج مختلفة وهم الآتي :

برنامج إجارة عقار:

 هذا البرنامج يتضمن شراء المنزل سواء كان فيلا أو شقة أو غيرها، حيث يعتبر هذا البرنامج من أهم وأكثر القرارات المجدية في الشركة والتي قد سبق اتخاذها، فهذا البرنامج هو عبارة عن أصل ملموس يستمر للأبد وكذلك عبارة عن منزل يعتني بأسرتك لأنه يوفر لهم مأوى يحتفظ بالذكريات الخاصة بهم في مكان واحد. 

ويُعتبر الآن القيام بشراء المنزل هو أمراً معقداً للغاية وذلك بسبب العديد من العوامل المختلفة والمتنوعة والتي يجب على المستهلكين أخذها في عين الاعتبار مثل جودة وسرعة الخدمات وكذلك تكاليف التمويل وغيرها، فالقرار الخاطىء من الممكن أن يؤثر بشكل سلبي عليك، ويتميز هذا البرنامج أيضًا بأنه يعتبر معتمداً بواسطة الهيئة الشرعية كما أنه لا يتطلّب وجود أي كفيل كما أنه لا يشترط أيضاً على العملاء تحويل الراتب، والأهم من ذلك هو أنه يتيح لهم إمكانية السداد المبكّر للتمويل مما يساهم ذلك في جعل شركة عبداللطيف جميل واحدة من أفضل شركات تمويل عقاري بدون تحويل راتب.

برنامج إجارة أراضي:

هذا البرنامج يساعد العملاء في الحصول على التمويلات العقارية من أجل شراء أرض ما وذلك لمدّة تصل حتى 10 أعوام، حيث يتميز هذا البرنامج بأنه يتضمّن العديد من المزايا المختلفة والمتنوعة وذلك مثل منح فرصة إمكانية مشاركة أصحاب الأعمال الخاصة وكذلك موظفي الحكومة في هذه التمويلات، كما يمكن أيضًا من خلال هذا البرنامج إعفاء الورثة عن دفع قيمة الأقساط المتبقية وذلك في حالة حدوث وفاة أو عجز. 

برنامج تمويل إكمال البناء: 

يُعتبر برنامج تمويل إكمال البناء واحد من أهم وأكثر البرامج الحديثة المجدية ولا سيما في حالة إذا كنت تعمل على بناء منزل بحيث يكون ذو مواصفاتك محددة قادرة على أن تلبي كافة الأمور التي تتطلّع إليه في المستقبل القريب ولمدّة تصل حتى 10 أعوام.

برنامج التمويل مقابل ضمان العقار: 

هذا البرنامج يوفّر للعملاء إمكانية الحصول على تمويل عقاري وذلك من خلال الحصول على تمويل نقدي مقابل إفراغ العقار الذي تمتلكه أو رهنه، وذلك حتى تقوم بعد ذلك بتأجيره مرة أخرى لصالحك.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أفضل اسماء شركات التمويل في السعودية ونحن نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابكم. 

مقالات قد تهمك

عروض كفرات دنلوب

عروض هيونداي 2023 تقسيط بسعر الكاش

اسعار كفرات ميشلان

رقم الخطوط السعودية المجاني

أفضل مكنسة كهربائية للسيراميك والسجاد

تقسيط سيارات بدون دفعة أولى وبدون كفيل
تقسيط سيارات بدون دفعة أولى وبدون كفيل
ارخص السيارات في السعودية
ارخص السيارات في السعودية
عروض كفرات هانكوك
عروض الاطارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط